شارك هذا الكتاب
الجريمة والإنحراف السلوكي والغذاء - سلسلة مكتبة الماكروبيوتيك
الكاتب: ميتشيو كوشي
(0.00)
الوصف
هذا الكتاب ينطلق من فرضية أساسية تقول بأن الأمراض الاجتماعية تعود، في جذورها، إلى النظام الغذائي وطريقة العيش، ليتناول بالبحث أشكال الانحراف البيولوجي-الاجتماعي ومسبباته، ويعرض لإمكانات حلّ أعقد المشاكل الاجتماعية في عصرنا: السلوك العنفي والمدمّر وجنوح الأحداث وإدمان...

هذا الكتاب ينطلق من فرضية أساسية تقول بأن الأمراض الاجتماعية تعود، في جذورها، إلى النظام الغذائي وطريقة العيش، ليتناول بالبحث أشكال الانحراف البيولوجي-الاجتماعي ومسبباته، ويعرض لإمكانات حلّ أعقد المشاكل الاجتماعية في عصرنا: السلوك العنفي والمدمّر وجنوح الأحداث وإدمان المخدرات والكحول والأمراض العقليّة.
فالنظام الغذائي والبيئة في فلسفة الماكروبيوتيك، عاملان حاسمان في تحديد سلوك الإنسان. وبالتالي، فإن المفتاح لفهم المسببات الحقيقية للسلوك العنفي المدمر، كشرط للمعالجة، يكمن في معرفة تأثير البيئة ونمط الحياة اليومية، وخصوصاً العادات الغذائية، على تفكير المرء وسلوكه. فالمقاربات الحديثة لما يُسمّى بالسلوك الإجرامي، قاصرة وجائزة في نواح عديدة، من المنظور الماكروبيوتيكي، لأن الإجراءات التي تتخذ بحق الجاني تتعاطى كلها مع الأعراض بدافع الاقتصاص. ومثل هذا التعاطي يغفل الأسباب البيولوجية والبيوكيميائية والنفسية والاجتماعية للسلوك غير السوي، الذي يجد حلاً له في إعادة توجيه الحياة اليومية بعيداً عن كل ما هو اصطناعي ونحو كل ما يحقق تعاوناً أوثق مع البيئة الطبيعية. وحجر الزاوية في هذه المقاربة هو نظام الماكروبيوتيك كطريقة حياة تستند إلى مبدأ الانسجام والتوازن والإقلاع عن التطرف والإفراط، باتباع نظام غذائي طبيعي ومتوازن ومتوافق مع البيئة.

التفاصيل

 

الترقيم الدولي: 9789953885155
سنة النشر: 2002
اللغة: عربي
عدد الصفحات: 290
عدد الأجزاء: 1
الغلاف: Paperback
الحجم: 17x24

 

فئات ذات صلة

التقييم والمراجعات
0.00/5
معدل التقييم
0 مراجعة/ات & 0 تقييم/ات
5
0
4
0
3
0
2
0
1
0

قيّم هذا الكتاب




هل استخدمت هذا المنتج من قبل؟

مراجعات الزبائن

لا توجد أي مراجعات بعد

متوفر

يشحن في غضون

المصدر:

Lebanon

الكمية:
تعرف على العروض الجديدة واحصل على المزيد من
الصفقات من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!
ابقوا متابعين