هل تسمح يا غوغان أن أفتح باب الصورة أدخل كي أقتل ذاك الهر الجالس قرب حبيبتك التاهيتية كي يحرس نهديها .. هل تسمح يا غوغان أن أعصر نهد الجوز وأقضم... إقرأ المزيد
(القهرمانة) دخلت الدار... أبي اشتراها وكان شعري يطول يطول ويدخل اللون الفضي... حين أمسكت بخصلاته القهرمانة رأتهم جميعاً فيه... تمتمت، ثم خضبته... إقرأ المزيد
المشهد الأول: ساحة عريضة... في مقدمة المسرح تنتصب لوحة ضخمة مقلوبة رأساً على عقب تعلن: "مركز النجمة التجاري". على جانبي المسرح وصدره تنتشر... إقرأ المزيد
كما العنوان يعطي عن الكتاب، فكذلك المشهد الأول في كل مسرحية يهيئ المشاهد للدخول في أجواء النص المسرحي، كما ويجذبه إلى العالم الذي تدور فيه... إقرأ المزيد
"انظر.. هل تبصر غير سحاب يرحل خلف سحاب خلف سراب.. حتى آخر أيام التكوين؟ وسطورك هل هي إلا، سطر في الماء وسطر في الريح وسطر في الرمل وسطر في ألواح... إقرأ المزيد
"هذه الدراسة ليست محاولة في إثبات عروبة مصر، فعروبة مصر ليست شيئاً منفصلاً عن مصر، إنها مصر ذاتها، فليس ينكرها إلا عدوَ أو خادم له، أو صفيق... إقرأ المزيد
الأهل في مصياف، والروح تواقه، يا ليتني صفصاف أو زهر دراقة، لأبل حلقي الجاف في نبع وراقة، تتجمع الأطياف في الريح كالباقة، والريح في التطواف،... إقرأ المزيد
شعر خالد عبد الله يتوغل في التفاصيل اليومية لكي يُعيد إنتاج دلالاتها ويستخلص منها-وفيها-سلسلة حالات إنسانية تفاجئنا في عمقها وحدتها وطرافتها... إقرأ المزيد
"الأطفال والكبار يخافون القبور، إلا أن الجميع يخافونها، وستظل الزوجات يخفنها ليس لأنها بعدة أرواح. لا...لا... إن الروح ليست كالنقود، فكانت هم... إقرأ المزيد