يا (أنيتّا)، الرّوح، ما هذا الجمالْ !كيف خطّ اللهُ وجهاً من خيالْ !إنْ أَردتُ البوحَ عن سرٍّ ؛ فَعَلْتْبالهَوَى ، ما كُلُّ ما يُعلَمْ يُقَالْ .. .... إقرأ المزيد
في توصيف المقاربات الشعرية، يكون الشاعر في هذه المجموعة وغيرها، على مقربةٍ من شاعرين ذي ملمحين متفرديَن، هما (أبو العلاء المعري وأحمد الصافي... إقرأ المزيد
تكبرُ الدهشةُ أمام دقّة الوصف من قصيدة إلى أخرى. ومن شدّة البساطة والطبيعيّة الخالصة يتحوّل الواقع وينقلبُ بغمزة عين مدهشة مغمورة بالعطف... إقرأ المزيد
كيف لي أن أقود مظاهرةً من خطاي القديمةِ، نحو الصبيِّ الذي شاخ في داخلي، أن أناديه من عتْمةِ الأقبيهْ، هل أنا أنت، أم نحن وجهانِ لا يجريان، إلى... إقرأ المزيد
يتقن شوقي بزيع اصطياد المعنى الهارب. يأخذه بهدوء يوحي أنه كان دائماً هنا، حيث يرمي صورته تنطق. لكنها ما كانت لتكون أكثر من براعة لولا دفء... إقرأ المزيد
لم أجترحْ سفنًا لأنجو... غير أنِّي لم أجد برًّا... لأنصب فوقه خِيَمَ اشتهائي... أحببتُ ما لم أستطعْهُ... وكنتُ أجري عكس مجرى الماءِ، أَنْشُدُ... إقرأ المزيد