يكتب على أبو عجمية قصيدتة, مستحضرا سلاله الشعرية كلها ,لا لياخذ منها فقط ,بل ليضيف إليها وقصيدته هي قصيدة الغوص و التحليق, الغوص عميقا في اللغة... إقرأ المزيد
في القَلبِ وردةُ ورصاصةُ
وكمنجاتُ في اوركسِترا العَودةِ
تُرودُ أحلامَ الزاجلين
في الَقلبِ وردةُ و سفر
و نَدى الشمعة على خدَّ الدمعةِ
يَشى... إقرأ المزيد
لا شىء يُغويني
سوى سرّ اكتشاف الذات في المرآة
و المرآة لا تَعكسُ إلا من رأى ظلّهُ فيها ثم صدّق ما يِرى
فيما تعدّى خدعة المرآة في بُعد الرؤى هل... إقرأ المزيد
كم كنتُ مشغولاً بإِقناعِ الزهورِ
بأَنني
سأَكون أَجـملَ عاشقٍ
لو كانَ ماءُ الـمزهريةِ صالـحًا
للشربِ
أَو
لو كان شوك زهورِها
ما زالَ يَذكرُ... إقرأ المزيد
في كتابه هذا يواصل حازم العظمة تقديم مقترحه في كتابة قصيدة تبدو كأنها منقطعة الصلة عن جيلها الشعري، إذ أنه يكتب ظلال اللغة، لا اللغة نفسها،... إقرأ المزيد
لم يكن الشعر بعيدًا عن الصراع الفكري والسياسي الذي عصف بالأمة الاسلامية في عهد الامام عليّ عليه السلام، فقد تمخض عن هذا الصراع فيضًا شعريًا... إقرأ المزيد
"ديوان مجنون ليلى" للشاعر قيس بن الملوح هو مجموعة من القصائد الشعرية التي تعبر عن حبه العميق لليلى، وهي شخصية أسطورية تعتبر رمزًا للجمال... إقرأ المزيد