سيسألني محمود درويش: لماذا اخترت هذه القصائد؟ سأجيبه: أنت الدليل إليها. "لي لغة من بعدي"، قالها الشاعر، ومنها استقى المقدّم عنواناً لهذه... إقرأ المزيد
" الزعران " هو كتاب المدينة ، ‘إنه كتاب الضحايا أيضاً ، الأموات والأحياء ، هو كتاب الصخب والشغب أو أفعال الغريزة الفالتة . هو سيرة من حرب ، من... إقرأ المزيد
عناية جابر في هذه المجموعة ، جريئة وصاحبة صوت شعري نادر خصوصاً وأنها تذهب إلى مطارح في التعبير تبقى على الدوام خارج مرمى الكتابة . وإذ هي تكثف... إقرأ المزيد
هذا الصياد الذي يريك شركا وتعرفه داهية في نصب شراكه، لا بيرق له ولاشيء يعلن عنه، لكن علاماته في كل مكان تستدر البريق حتى من الحجر، حتى من... إقرأ المزيد
ضمت محاولات جديدة وجريئة «من الشعر الموزون» تحفر بغنائية عذبة في الموروث الأدبي شعرا ونصوصا وفي الموروث الديني من الآي القرآني والتفاسير... إقرأ المزيد
لا أريد أن أكون محباً ورقيقاً فقط أضع يدي على جبينك، بارد أو فاتر أو محموم، لا أحبك حباً لا يضاهي ولا أشقى لغيابك ولا أموت، فقط أضع يدي على... إقرأ المزيد
"تبارك الذي حلّ فيّ وقد سني، بحضوره الوجد استوى عرفته فسكنت الحب. من آخر النهايات جاءني من السر كاشفاً جزري وقدّي مستقراً فيّ، صار غيبي وغيابي،... إقرأ المزيد
من الولايات المتحدة أيضاً اختار سركون بولص شاعر جيل الغضب ألان غينسبرغ في ترجمة فريدة لقصيدته الشهيرة « عواء» التي عُرفت بـ «إنجيل البيتنيك».... إقرأ المزيد