أبلغتني رهام بعد يومين من وصولها البلدة، باتّصالٍ هاتفيّ مشوّش، بأنّها وجدت بقايا شاهدة الرخام التي تحمل اسم أبيها، لكنّها لم تجد مكان القبر... إقرأ المزيد
في الحروب تتشابه الأيّام. يصبح وجودك مصادفة أخطأتها رصاصة. يصبح كلّ يوم يوماً إضافيّاً تعيشه في الوقت الضائع. تنسى أن تنظر في المرآة. تبحث عن... إقرأ المزيد
بشكلٍ ما، فإن هذه النصوص كُتبتْ من موقع القارئ في المقام الأول، بمعنى أنها لا تخلو من طيشٍ ونزوات ومصادفات. أن تقع على كتاب في غير أوانه، وإذا... إقرأ المزيد
إذا كانت الإيروسية هي تعبير مباشر عن الشّهوة، فإن مراودتها في الكتابة ما هي إلا شهوة مضاعفة في هتك اللغة من الاحتشام المزيّف والمراوغ وتفكيك... إقرأ المزيد
في قصة الطوفان، يتأخر الغُراب في العودة إلى سفينة نوح، بسبب جيفة صادفها في طريقه فاشتبك معها بمنقاره متجاهلاً مهمته في إيصال البرقية، فيما... إقرأ المزيد
في غمرة إنشغالي بصورتها، انتبهت فجأة إليها، وهي تتقدم إلى مائدتها بمرح ونظرة حزينة في عينيها، في مشية واثقة وحالمة إلى حدٍّ ما.
جلستْ في... إقرأ المزيد
"ورّاق الحب" للروائي السوري خليل صويلح (منشورات ضفاف / منشورات الإختلاف 2015) هل هي سيرة روائية أم رواية؟ هذا السؤال يطرح نفسه على القارىء... إقرأ المزيد
"أن تعيش مخاض الكتابة فأنت مرتهن للشغف والاكتئاب والوحدة والإرهاق والحيرة، دفعةً واحدة، تستدرج شخصيات روايتك إلى مكائد سردية محكمة، أو هكذا... إقرأ المزيد
يحاول الراوي كتابة سيناريو سينمائي انطلاقاً من منامه عن امرأة تركب قطاراً في الصحراء، وإذ به يلتقي الفنانة سارة، راقصة المسرح التي تشبه امرأة... إقرأ المزيد
بين البريد العاجل والبريد الإلكتروني، يتروى بطل رواية خليل صويلح "بريد عاجل" (منشورات ضفاف / منشورات الإختلاف 2015) في متاهة الضياع ويمثل حالة من... إقرأ المزيد
"أحاول وصف ما حدث، واستعادة عطر تلك اللحظات المنهوبة، في الرسائل التي وجدتها في بريدي الالكتروني، ففي فترة الفراق، كنت أرسل لها كل يوم رسالة... إقرأ المزيد